طرق الحصول على تمويل من الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة

آخر المقالات

طرق الحصول على تمويل من الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة

يوفر الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الكويت فرص للحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف توفير فرص عمل والقضاء على البطالة ورغبة في تمكين الشباب والقطاع الخاص من المشاركة في تحقيق النمو الاقتصادي المنشود، وذلك عبر خلق فرص تنمية اقتصادية حقيقية تعود على الاقتصاد الوطني الكويتي بالنفع.

إذا كنت تريد تأسيس مشروع صغير أو متوسط في أي مجال فسوف تجد الفرصة سانحة للحصول على تمويل لمشروعك من قبل الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يضع على رأسه أولوياته دعم وتمويل المشاريع في المجالات المختلفة (المجالات الصناعية والزراعية والخدمية والحرفية كما يستهدف الصندوق تطوير وتمويل المشاريع الإلكترونية) ويستثنى مجال سوق العقارات وسوق الأموال وبالطبع مختلف المجالات الإجرامية والمحرمة.

يستهدف الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كلًا من:

1- الراغبين في تأسيس مشروع

إذا كنت تفكر في إقامة مشروع أو كان لديك فكرة استثمارية وتريد الحصول على تمويل فإن الصندوق يغطي تمويل هذه الفئة الراغبة في اقتحام مجال ريادة الأعمال.

2- أصحاب الشركات والمؤسسات القائمة بالفعل

يدعم الصندوق الوطني الشركات القائمة بالفعل، سواء كانت الشركات التي مضى على تأسيسها عامان أو تلك التي مر على تأسيسها أكثر من سنتين وفقًا لبداية السنة المالية.

يمكنك الاستفادة من الصندوق الوطني  بالحصول على:

  1. استشارة بشأن مشروع القائم أو الذي ترغب في تأسيسه.
  2. المشاركة في البرامج التدريبية.
  3. حضور المؤتمرات.
  4. الحصول على قروض.

طريقة الحصول على تمويل من الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

  1. تعبئة استمارة الحصول على تمويل وطباعتها وتوقيعها، والتي تشمل الاستمارة ( نموذج طلب التمويل – نموذج خطة عمل باللغة العربية وأخرى باللغة الإنجليزية – نموذج المركز المالي – نموذج الميزانية التشغيلية والرأس مالية لمدة ثلاث سنوات مقبلة)
  2. تعبئة جميع المستندات واستكمال المطلوب.
  3. زيارة مقر الصندوق الوطني شخصيًا بعد استيفاء جميع المطلوب.

حيث يقوم الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتقديم تمويل عبارة عن قروض منخفضة الرسوم للمشاريع التي تستوفي معايير الأهلية للبرنامج والشروط.

يذكر أنه يجب عليك تقديم وإعداد دراسة جدوى احترافية وخطة العمل والدراسة التشغيلية بشكل احترافي لتزيد من فرص حصولك على التمويل، اطلب خدماتنا في هذا الشأن  أو حدد موعد استشارة معنا.

اقرأ أيضًا:

القائمة
ar Arabic
X
التخطي إلى شريط الأدوات